لقاء حواري بين الهيئة الاستشارية المشتركة المكلفة من قبل سلطة الإشراف بتقديم مقترحات لإصلاح القطاع السينمائي و مهنيي القطاع 

انتظم مساء الإثنين 3 أفريل 2023، بقاعة الطاهر شريعة – مدينة الثقافة الشاذلي القليبي، لقاء حواري جمع الهيئة الاستشارية المشتركة المكلفة من قبل سلطة الإشراف بتقديم مقترحات لإصلاح القطاع السينمائي مع العاملين فيه بهدف اطلاعهم على أعمال هذه الهيئة وذلك بحضور السيد لسعد سعيد رئيس ديوان وزيرة الشؤون الثقافية.
وقد مثل اللقاء فرصة لتقديم برنامج عمل الهيئة وعرض مشروع الأمر الذي انتهت من صياغته المتعلق بضبــــط شروط وطرق إسناد منح التشجيع على الإنتاج السينمائي. وتولت السيدة لمياء البنوني منسقة الهيئة تقديم عرض حول التصور الذي قاد اللجنة في صياغة أحكامه فيما قام السيد نعمان الحمروني المدير العام للمركز الوطني للسينما والصورة بشرح أحكام هذا النص مركزا خاصة على أهم التحويرات التي تضمنها المقترح مقارنة بالنص الحالي. وقد مكن النقاش بين أعضاء الهيئة والحضور من تبادل وجهات النظر حول النص المعروض وفرصة لإثرائه. كما تعهدت الهيئة بالأخذ بعين الاعتبار بالملاحظات الوجيهة التي عبر عليها الحاضرون وبتمكينهم من نسخة منه لمزيد التفاعل قبل إحالته على سلطة الإشراف في الأيام القليلة القادمة.
وفي ختام اللقاء شدد أغلب المشاركين على ضرورة إصدار هذا النص الذي طال انتظاره في أسرع الآجال حتى يكون منطلقا لإصلاحات أخرى على غرار تطوير المنظومة القانونية المتعلقة بنشاط تصوير الأفلام السينمائية وبطاقة الاحتراف والإطار المنظم لعمل المؤسسات الناشطة في المجال السينمائي.