رحيل المخرج السينمائي عبد اللطيف بن عمّار

ينعى المركز الوطني للسينما والصورة ، بكل حسرة وأسى، المخرج السينمائي عبداللطيف بن عمار الذي وافته المنيّة اليوم الإثنين 06 فيفري 2023 .
والراحل من مواليد 25 أفريل 1943. بعد أن بدأ دراساته العليا في الرياضيات، انخرط في السينما وحصل في عام 1965 على دبلوم في التصوير من المعهد العالي للدراسات السينمائية (IDHEC) في باريس.
عند عودته إلى تونس،في عام 1970، أخرج أول فيلم روائي طويل له بعنوان » قصة في غاية البساطة » ،الذي حصد التانيت البرونزي من مهرجان قرطاج السينمائي وكان أول فيلم تونسي يشارك في مهرجان كان السينمائي ، تلاه عدة أفلام تألقت على الصعيد العالمي – » سجنان » سنة 1974 و « عزيزة » سنة 1980 الذي فاز بالتانيت الذهبي لايام قرطاج السينمائية وفيلم « نغم الناعورة « سنة 2005 و « النخيل الجريح « سنة 2010. كما أخرج مجموعة من الأفلام القصيرة مثل » جامع القيروان » و » الصادقية. »
وبهذه المناسبة الأليمة يتقدّم المركز الوطني للسينما والصورة بأحرّ عبارات التعزية إلى عائلة الفقيد عبداللطيف بن عمار وكافة الأسرة الفنية والسينمائية راجيا من الله تعالى أن يتغمّده برحمته الواسعة ويلهم أهله وذويه جميل الصبر والسلوان.